هيئة تطوير عسير في المنتدى العالمي الاستثماري بقطاع الضيافة

شاركت هيئة تطوير منطقة عسير ، في المنتدى العالمي الاستثماري بقطاع الضيافة في هونغ كونغ (IHIF)، وذلك ضمن إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الهيئة لإبراز الفرص الاستثمارية، ومساعيها لتعريف المستثمرين بميز منطقة عسير على المستويين المحلي والعالمي، وتهدف مشاركة الهيئة لعرض الفرص الواعدة والمتاحة في قطاع السياحة في منطقة عسير تحت مظلة “استثمر في السعودية”

واشتملت مشاركة هيئة تطوير منطقة عسير على إقامة جناح تعريفي ضمن المعرض المصاحب، بالإضافة للمشاركة في الجلسات الحوارية ولقاءات المستثمرين العالميين المشاركين في المنتدى.

من جهة أخرى بدأ المنتدى بجلسة حوارية بعنوان “محفزات الاستثمار في السياحة” شارك فيها المهندس سلطان الشهري المدير التنفيذي لقطاع الاستثمار في هيئة تطوير منطقة عسير، أشار خلال كلمته إلى التزام المملكة العربية السعودية بتنويع اقتصادها عبر مشاريع كبرى نوعية تنطلق من مقدرات المملكة وتفتح مجالات اقتصادية جديدة، مشيراً إلى أن فتح مجالات الشراكات الدولية يعد من أبرز المقومات الأساسية الذي التي يرتكز عليها الاستثمار في منطقة عسير، بالإضافة إلى خلق تجربة اقتصادية مستدامة قائمة على الالتزام.

وأضاف أن استراتيجية تطوير منطقة عسير قائمة على “السياحة”، ومعتمدة على تميز عنصري الإنسان والمكان في المنطقة. حيث بلغت الاستثمارات في منطقة عسير عشرات المليارات، وما يحدث في عسير هو انعكاس لما يحدث في المملكة من تطلعات استثمارية واقتصادية لتكون عسير الوجهة السياحية الأولى في المملكة وتصبح وجهة سياحية عالمية طوال العام.

ومقارنة بوجهات عالمية أخرى، منطقة عسير تسعى لخلق توازن بين “الكم” و “الجودة” عبر خلق استثمارات مستدامة تحافظ على الأصول الطبيعية والتراثية والثقافية. فمدينة أبها في عسير هي احدى المدن المرشحة ضمن ملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم ٢٠٣٤، مما يحفز على خلق فرص استثمارية نوعية وعالمية في منطقة عسير. وتتزامن مشاركة هيئة تطوير عسير في المنتدى مع قرب انتهاء موسم صيف هذا العام الذي شهد أرقامًا استثنائية حيث زار عسير ما يقارب ١١٢٠٨٦٦ مليون سائح خلال أخر سبعة أشهر ، وارتفع عدد الزيارات في منطقة عسير مقارنة بعام ٢٠٢٢ من ٦.٨ مليون زيارة إلى ٧.٦ مليون زيارة في ۲۰۲۳.